CB
كلية الأعمال
المالية
التسويق
الموارد البشرية

غدا الاهتمام في الآونة الأخيرة بمجال الأعمال والريادة ودراساته حاجةً ماسة ، فواقع العالم الآني لا يرضي طموح معظم الشباب، حيث يعد التقليد والتكرار السمة المشتركة لكل الأعمال المالية منها والاستثمارية والمصرفية. لذا تحتم على القائمين بإدارة الأصالة الاهتمام بتقديم الحلول والرؤى المتميزة بمجموعة واسعة من مجالات الأعمال، في المالية والاقتصاد وريادة الأعمال، والتمويل، ونظم المعلومات والإدارة والتسويق، وفق المنهج الذي يجعل من منتسبي كلية الأعمال رواداً في مجالاتهم، لديهم الإرادة على اكتشاف مصادر جديدة، والقدرة على خلق الأفكار الحديثة والابتكارات الناجحة التي تؤثر إيجاباً عليهم وعلى حياة الناس والمجتمعات.

 

توفر كلية الأعمال مهارات عديدة ومتنوعة في مجالات القيادة والأعمال والتقنية، كما تزود طلابها بالأدوات اللازمة ليصبحوا رواد أعمال قادرين على استنباط الحلول للمشاكل، وعلى اتخاذ القرارات وإحداث التغيير الإيجابي في مجال إدارة العمليات المالية والتسويق والموارد البشرية، إلى جانب تطبيق الخبرات النظرية بشكل عملي من خلال الدورات التدريبية والمهنية في مواقع العمل الحية. كل تلك الأدوات المعرفية والمهارات المهنية تفتح لطالب كلية الأعمال أبواب العمل الاحترافي الحقيقي على مصراعيها، وتجعله ضالعاً ومستعداً في مباشرة إدارة الجودة، وتقنيات التنبؤ، وتطوير بيئة العمل، والتي لا تؤهل خريج أعمال الأصالة للقيام بعمله على أتم وجهٍ فحسب؛ بل تمتعه كذلك بميزة تنافسية؛ حيث أن معظم المناهج التي يدرستها الطالب مطلوبة جداً في سوق العمل السعودي .

 

الرؤية

نسعى بدأب لأن تكون كلية الأعمال رائدةً في الإعداد والتأهيل عالي الجودة للطلاب الراغبين في مجال الأعمال.

 

الرسالة

تسعى كلية الأعمال إلى تحقيق الريادة على مستوى الخليج والعالم العربي في مجال الأعمال، من خلال توفير مناخ تعليمي وبحثي مميز بمواصفات عالمية.

 

الأهداف

إعداد الطلاب على النحو المأمول لشغل وظائف في مجالات الأعمال.

توظيف أساليب تدريس فاعلة تؤدي إلى زيادة القدرة العامة لتعلم تخصصات الأعمال.

تحفيز الطلاب على المساهمة في خدمة المجتمع.

توفير مجموعة شاملة من المقررات العصرية والمواكبة التي تمكن الطالب من فهم وظائف التسويق ومشاكله وعلاقاته بالوظائف الأخرى المتعلقة بالخدمات والمنتجات والتسعير الإعلان والتوزيع ورضا الزبون وغيرها.

تزويد الخريجين بالأدوات التحليلية اللازمة لاتخاذ قرارات فعالة وذات قيمة تجارية في تمويل الشركات والاستثمارات التجارية والمصرفية، والتمويل الدولي والحكومي، والتأمين والعقارات.

إكساب الخريجين المعارف الدقيقة في فن الموارد البشرية، وإنشاء السياسات التنظيمية والتوجيهية وتطويرها، واستخدام التقنيات المتعينة لتطوير بيئات العمل التحويلية، وعمليات التعيين والتدريب، والسلوك التنظيمي والتخطيط لتلبية احتياجات المنشأة من الكوادر البشرية المناسبة.

 

درجة التخصص الممنوحة

تمنح كلية الأعمال درجة البكالوريوس في الأعمال في تخصصات التسويق والمالية والموارد البشرية.

 

الفرص الوظيفية للخريجين

المستقبل الوظيفي مفتوح الاستعابية لجميع خريجي الكلية في جميع القطاعات الإدارية الحكومية والخاصة، بعد تعزيز معرفة الخريجين الإدارية، والنظرية الإدارية الحديثة، وتطوير مهاراتهم اللازمة لمعالجة القضايا المعاصرة التي تواجه الطاقات الإدارية في المملكة وعلى صعيد الاقتصاد العالمي.