الأصالة في سطور

قبل أن يبرز اسم الأصالة؛ تم إجراء دراسة تفصيلية للتخصصات وأعداد الطلبة فيها على مستوى المملكة وعلى مستوى كل مدينة، وصولاً إلى أفضل التخصصات من حيث إقبال الطلبة على التخصص من جهة، ومتطلبات سوق العمل السعودي في المملكة بشكل عام وسوق العمل في المنطقة الشرقية بشكل خاص من جهة أخرى, إلى أن تبلورت هذه الدراسة في مخرجات الأصالة بكلياتها الأربعة، إلى جانب مرتكزات مهارية أخرى، تعيد صياغة خبرات طالب الأصالة في جوانب اللغة والقيادة والكفاءة المهنية ومهارات التفكير النقدي، وفتح آفاق أكثر رحابةً واحتواء لجميع تطلعاته، كما نسعى مع طلابنا إلى تنظيم المشاريع والأعمال المبتكرة في خلق فرص العمل والتنمية لمجتمعنا وفق طرح وجهات النظر والتفكير والابتكار والقدرة على فهم المسؤوليات..

 

رؤيتنا

تطوير مجتمع المعرفة ، باعتماد برامج أكاديمية حديثة وملهمة، تساهم في تخريج وإعداد قادة المستقبل.

 

رسالتنا

إعداد المتميزين من الطلاب والطالبات بما يتناسب مع المتطلبات المهنية والمهارية الحديثة في المجال الهندسي والمعماري والقانوني والإداري.

 

قيمنا

نحن مؤسسة معرفية وطنية نسعى لاحتواء طاقات طلاب الأصالة، بإستراتيجية أكاديمية ورؤية ثاقبة معدة بروية وشغف، كما نعمل على رفع سقف ولاء الطلاب، وخدمتهم بالشكل الأنسب الذي يوفر لهم الوقت والجهد المقدريْن لإنجازاتهم الأكاديمية.

أصالتنا هي محركنا الذاتي في البحث عن مظانّ الفكرة والحكمة والابتكار، ونسعى قدماً في إتاحة أدوات منهجية حقيقية لاستيعاب واقع ملموس غير مغرق في النظرية، وبأفكار ريادية تسد حاجات مجتمعنا في الموهبة والريادة.

نحن نعزز الصورة الذهنية الإيجابية للمجتمع المعرفي السعودي، واندراج شبابه المتميز الذي يمثل هوية مجتمعه بما يدعو للفخر داخل توجهات وطنه الساعية بدأب إلى إعلاء موقع المملكة في الخارطة المعرفية العالمية.

 

أهدافنا

تأهيل طلابنا وتطوير مهاراتهم المطلوبة في الهندسة والعمارة والتصميم والأعمال الحقوق، للإسهام الفعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق تحقيق التميز في التعليم من خلال تقديم تعليم ذي جودة وكفاءة عالية واستخدام أحدث الطرق والأدوات التعليمية.