الحرم الجامعي

إنطلق تأسيس الحرم الجامعي باختيار أفضل التصاميم الهندسية المقدمة، ومختبراً قدرتها على تحقيق الأهداف التعليمية والمعرفية بروح عصرية، وموفراً يسر الاتصال مع سرّ التفرد الذاتي لكل كلية، ومراعياً لكل متطلبات البيئة الأكاديمية متكاملة المرافق والتجهيزات الحديثة بحسب روح وأسلوب كل كلية، وبحسب الرؤية الطامحة والعصرية لمباني الحرم الجامعي الرئيسية الأخرى.

ابتداءً من الهوية اللونية المميزة للحرم الجامعي، مروراً باستراتيجية الموقع، وانتهاءً بروعة التصميم المعماري الحديث الذي جمع بين الانعكاس الزجاجي وألق المسطحات المشيّدة وحذاقة المنحنيات.. كل ذلك تم حبكه وفق أرقى المعايير وأدق التفاصيل ليعكس روح الأصالة.. 

أحكمت بيئة الأصالة إمساكها على زمامي المبادرة والأسبقية، من خلال تمتعها بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا التعليمية، والمعمار الهندسي والرقمي، وسط نسيج فريد من الخصوصية والتواصل، ووفق ضوابط هويتنا والتزامِنا بقيمنا الاجتماعية.

وظفنا كل ذلك بحداثة تقنياتنا المعلوماتية، وخدماتنا الأكاديمية ومصادر التعلم، وحراك العملية المعرفية الفريدة بين أجزاء الكليات..

السلامة في الأصالة تتجاوز ما هو أكبر من إحساس مثالي، إلى نظام فاعل ورصين، يقدر خصوصية الطالب وتيسر حركته داخل أرجاء كلياتها مستراحاً من القبول النفسي والحميمية المكانية الراقية، إلى جانب توفير أنظمة حماية آمنة تعد فريدة من نوعها.

نعمل على احاطة البهو الرئيسي بالمكونات الرياضية والترفيهية .. إيماناً منا بأن صياغة الطالب معرفياً لا تتم إلا باستكمال جميع جوانبه الفاعلة والحيوية والشخصية، لن تبتعد كثيراً لتجد صالات الترفيه والرياضة التي نعمل على توفيرها خلال المرحلة القادمة من مباني الحرم الجامعي التي تمكّن طلابنا من الاسترخاء، والاستمتاع بأوقاتهم خلال اليوم الدراسي . كما نعمل على توفير  إمكانات فخمة لقاعات الندوات والمسرح التي تؤدي متطلبات كل المناسبات الكبرى وتستوعب الطاقة العددية المتزايدة، وتوفر قاعة التحكم بها كل الإمكانات التقنية بأنظمة الضوء والصوت لإحداث الأثر الإخراجي المبهر.

أجواء دافئة ومفعمة بالانتعاش وتجديد المزاج، ستجدها حولك في كل مكان.. مهتمين بأشهى تفاصيل الطعم والرائحة والتقديم، فتحنا أبواب مطعمنا الرحب لتتمتع بالوجبات الخفيفة والمرطبات ، من أجل لحظات استمتاعك الجميلة بالمشروبات الباردة والساخنة والحلويات اللذيذة بين المحاضرات.

ثمة إمكانات فخمة لقاعات الندوات والمسرح التي نعمل على توفيرها خلال المرحلة القادمة من مباني الحرم الجامعي لتؤدي متطلبات كل المناسبات الكبرى وتستوعب الطاقة العددية المتزايدة، وتوفر قاعة التحكم بها كل الإمكانات التقنية بأنظمة الضوء والصوت لإحداث الأثر الإخراجي المبهر.

سعياً من الأصالة للوصول المطمئن لطلابها وأعضاء هيئة التدريس وإيقاف مركباتهم بالقرب من مبنى الأصالة دون تكبد عناء البحث عن الموقف المناسب ، نعمل على تأمين مواقف سيارات باستيعابية تربو على 1250 موقف مخصص داخلي إلى جانب توفر مواقف ممتازة بطول امتداد الكليات على الطريق العام لـ 450م .